كارثة الهند تقود أسعار النفط الى التراجع

0 222

تراجعت أسعار النفط بعدما ارتفعت في وقت سابق، وذلك تحت ضغط زيادة حالات الإصابة بكورونا في الهند وغيرها. وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتاً، بما يعادل 0.4 في المئة، إلى 68.68 دولار للبرميل، وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 31 سنتاً، بما يعادل 0.5 في المئة، إلى 65.32 دولار للبرميل.

وبحسب مختصين في شؤون النفط فإنه وعلى رغم كارثة إصابات كورونا بالهند فإن الأسعار تتلقى دعماً من تخفيف القيود في أوروبا والعالم، حيث قدم مسؤولون في عدد من الدول اقتراحات، لتخفيف قيود السفر خلال الصيف، مما سيؤدي إلى زيادة الطلب على وقود الطائرات، وهو ما يمثل جزءاً كبيراً من الطلب على النفط الخام.

80 دولاراً السعر المتوقع

في الوقت ذاته توقع بنك الاستثمار الأميركي “غولدمان ساكس” أن يصل سعر خام برنت إلى 80 دولاراً هذا الصيف، مبرراً النظرة الإيجابية إلى أسعار النفط بأنه “يجب عدم التقليل من حجم التغيير المقبل في حجم الطلب”، وهو “تغيير لا يمكن أن يتناسب مع العرض”.

أما محلل بنك “يو بي أس” السويسري جيوفاني ستونوفو، فأكد أن إطلاق اللقاح هو عامل إيجابي كبير لصناعة النفط، ومع عودة الناس إلى الأنشطة العادية وإعادة فتح الأعمال التجارية بالكامل، سيؤدي الطلب على النفط إلى ارتفاع سعر خام برنت إلى 75 دولاراً للبرميل في النصف الثاني من العام الحالي.

بينما توقعت المحللة في ريستاد، لويز ديكسون، أن تعود أسعار النفط إلى 70 دولاراً للبرميل في الأشهر المقبلة، مشيرة إلى أن الطلب سيستمر في الزيادة بمقدار 3 ملايين برميل في اليوم من الآن وحتى نهاية يونيو (حزيران) المقبل، سواء كانت الهند تواجه متاعب أم لا.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...