كاريم يحضر الدورة العادية للمجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بأسفي

0 137

انعقدت؛ يوم 15 ماي 2024 بمقر الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بأسفي؛ أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للوكالة، بحضور رئيس المجلس الإقليمي لأسفي محمد كاريم، وعامل الإقليم؛ وأعضاء المجلس الإداري من مصالح خارجية، وممثلي المجالس الترابية.

وتلقت الوكالة الضوء الأخضر للبدء في إنجاز مشروع ضخم بغلاف مالي إجمالي يناهز 401  مليون درهم بتمويل من الميزانية العامة ووزارة الداخلية، يهم قناة إمداد المياه المحلات بمحطة التحلية التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط على طول 64 كيلومتر إتجاه جماعة البخاتي انطلاقا من خزان اعزيب الدرعي بأسفي.

ويمكن هذا الإنجاز من تعبئة مياه الشرب لما يفوق 70% من تراب إقليم أسفي، ومع نهاية الأشغال المتوقعة بداية السنة المقبلة سيتم تأمين المياه الموجهة للشرب بكافة تراب الإقليم وتجاوز الوضع الحرج للمراكز والدواوير القروية التي تعاني من ندرة وانقطاع هذه المادة الحيوية.

وفي هذا الإطار، قدم المدير العام للوكالة؛ لأعضاء المجلس الإداري عرضا مفصلا حول هذا المشروع. كما تدارس المجلس الإداري مجموعة من الإجراءات التي يجب أن تتخذ بإسهام مجموعة من الشركاء من أجل تعبئة الموارد المائية الضرورية على مستوى المدينة لضمان التزويد بالماء في ظروف حسنة، لاسيما الظرف الذي يمر منه إقليم أسفي بسبب الجفاف وندرة تساقطات هذه السنة. 

وقظ أعرب أعضاء المجلس الإداري خلال هذا الاجتماع عن اعتزازهم وافتخارهم بجودة الخدمات التي تقدمها الوكالة للمواطنين، خصوصا انخراطها التام في منظومة الجودة عبر عصرنة، ورقمنة الخدمات لتيسير الولوجية للمرفق العمومي. 

ابراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.