“كانسينو” الصينية: المحادثات جارية مع دول أوروبية بشأن طلبيات اللقاح

0 109

كشفت شركة “كانسينو بيولوجيكز” الصينية أنها تجري محادثات مع عدد من الدول الأوروبية بشأن طلبيات للحصول على لقاحها المضاد لكوفيد-19، وفق ما أوردت وكالة أنباء “شينخوا” اليوم الأحد.

ومنحت المجر إذن الاستخدام الطارئ للتلقيح، مما يجعل “كانسينو” ثاني لقاح مضاد لكوفيد-19 طورته الصين يحصل على موافقة في الدولة الأوروبية، حسب كبيرة المسؤولين الطبيين في المجر سيسيليا مولر.

ونقلت الوكالة عن بيير مورغون، النائب الأول لرئيس شركة “كانسينو” والمسؤول عن أعمالها الدولية، قوله “إننا نفكر في توسيع موافقاتنا التنظيمية وأوروبا بالتأكيد على الأجندة”.

وأضاف المصدر ذاته أن المشتريات الأوروبية من لقاح “كانسينو” ستمثل إنجازا مهما في الطرح العالمي للقاحات الصينية المضادة لكوفيد-19.

من جانب آخر، اقترحت شركة “كانسينو بيولوجيكز” تقديم “عشرات الملايين من الجرعات” من لقاحها أحادي الجرعة المضاد لكوفيد-19 إلى مبادرة “كوفاكس” العالمية لمشاركة اللقاحات.

وصرح بيير مورغون أن الشركة قدمت الاقتراح في دجنبر من العام الماضي لتوفير اللقاحات بين أواخر عام 2021 ونهاية عام 2022. وقال “يسعدنا أن نستمر لما بعد 2022 إذا كان لا يزال هناك توقع للقيام بذلك”.

وأشارت “شينخوا” إلى أن العرض المقدم إلى “كوفاكس”، المدعومة من منظمة الصحة العالمية، هو أدنى سعر تستخدمه “كانسينو” في الأسواق خارج الصين، حيث تخضع الدول الأغنى لأسعار أعلى بنحو ثلاثة أضعاف.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...