كرئيسة للجنة التكوين بجهة سوس.. أكشار ورئيس مجلس الجهة يطلقان برنامج تطوير القدرات التدبيرية للنساء في الحياة السياسية

0 919

وفاء لشعار الدورات التكوينية الذي أعلنت عنه مريم أكشار بصفتها رئيسة لجنة التكوين والتعاون والشراكة بمجلس جهة سوس ماسة، وتزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، والذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، تم إعطاء الإنطلاقة الرسمية لسلسلة من التكوينات، بحر الأسبوع الماضي. وذلك للرفع من القدرات التدبيرية للنساء في الحياة السياسية.

وأشرفت السيدة كشار، بمعية السيد رئيس مجلس الجهة كريم أشنكلي وعدد من نوابه وأعضاء المجلس، على إعطاء الإنطلاقة الرسمية لسلسلة من التكوينات، وذلك للرفع من القدرات التدبيرية للنساء في الحياة السياسية، خاصة منهن عضوات الجماعات الترابية بالجهة، وذلك إنسجاما مع الهدف الذي وضعه المجلس والمتمثل في تثمين الرأسمال البشري كأساس لإدماجه في مسيرة التنمية الجهوية ..

هذا وتخلل هذا الحفل الإفتتاحي، تقديم مجموعة من الهدايا الرمزية لنساء الجهة والجماعات الترابية، فضلاً عن إلقاء كلمات بالمناسبة، عبر فيها المتدخلون على تقديرهم الكبير لمجهودات نساء جهة سوس ماسة والمغرب عموماً.

وبعد يومين من التكوين المتواصل، تم توزيع شواهد المشاركة على منتخبات المجالس الترابية بالجهة، بعد إستفادتهن من البرنامج التكويني في جولته الأولى.

وقالت السيدة أكشار في إفاداتها للموقع الرسمي لحزب الأصالة والمعاصرة، حول حيثيات تنظيم هذه الدورةالتكوينية: ”لقد واكبنا المستفيدات من الدورة التدريبية طيلة اليومين الماضيين، التي يهدف منها مجلس الجهة، خلق نوع من الإنسجام والتعاون ما بين منتخبي الجهة عموماً، وهو ما تحقق بالفعل من خلال الكلمات والآراء، التي أدلت بها المشاركات في هذا اللقاء التكويني الهام”.

جدير بالذكر، إلى أن هذه السلسة التكوينية تضم أزيد من 152 دورة، سيستفيد منها حوالي 4500 منتخب (ة) بالجهة، خلال الستة أشهر القادمة.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.