كروم: على وزارة الصحة إقرار ترقية استتنائية بأثر رجعي إداري ومالي لفائدة الممرضين المجازين

0 881

جددت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، التي يرأسها الحبيب كروم، أن التأكيد على ضرورة إقرار ترقية استتنائية بأثر رجعي إداري ومالي لفائدة الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، ضحايا التعديلات والتتميمات التي وقعت على المراسيم والقوانين المؤطرة لإطارهم المهني، وذلك لجبر الضرر ورد الاعتبار نسبيا لفئة عانت التهميش والإقصاء لسنوات.

وذكرت الجمعية، في رسالة موجهة إلى وزير الصحة، أن هذا المطلل يدخل ضمن دور الجمعية كجمعية مهنية وطنية مسؤولة تضع هموم الممرضين وتقني الصحة والقابلات في صلب اهتماماتها من جهة، وتلتزم بدورها كشريك مهني في إيجاد حلول عملية وواقعية من جهة أخرى، مبرزة أنها لامست بعد تواصلها مع الضحايا قبل وبعد التسوية الأخيرة التي صادقت عليها وزارة المالية، المتمثلة في إقرار سنتين اعتباريتين لفائدتهم، حجم المعاناة بسبب الإقصاء والإحباط وتسوية مخيبة للآمال.

ولتجاوز هذه الوضعية المقلقة، دعت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية إلى إعادة الملف إلى طاولة المفاوضات من جديد، بغية إقرار ترقية استتنائية بأثر رجعي إداري ومالي كحل مقبول و شافي.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...