كريمة أقضاض: أناشد المؤسسات المنتخبة دعم مركز مرضى القصور الكلوي بامزورن

0 500

نوهــــــــــت، نائبة رئيس المجلس الجماعي لأمزون (إقليم الحسيمة) السيدة كريمة أقضاض، بالعمل الذي قام به كل أعضاء المجلس بهدف دعم مركز مرضى القصور الكلوي بأمزورن.

وذكرت أقضاض أن هذا الدعم الذي تجلى على أرض الواقع من خلال مصادقتهم بالإجماع ضمن أشغال دورة المجلس المنعقدة قبل أيام قليلة، على تخصيص مبلغ 10 ملايين سنتيم خلال السنة الجارية لفائدة الجمعية المشرفة على تسيير المركز وفق الإمكانيات المالية المتاحة والمبرمجة خلال دورة أكتوبر الماضية. وكذا تخصيص مبلغ 20 مليون سنتيم ابتداء من سنة 2021 في إطار اتفاقية شراكة وتعاون، كل ذلك بهدف تمكين المرضى من ظروف جيدة للعلاج والتخفيف من حدة ووطأة المرض اجتماعيا ومـــــاديا، تقول أقضاض.

واعتبرت المستشارة الجماعية بامزورن، أن هذا المركز يشكل إنجازا كبيرا سيفتح المجال أمام فئات عريضة من المواطنين للاستفادة من الخدمات الطبية خصوصا ساكنة امزورن والنواحــــي. كما سيساهم في تخفيف الضغط المسجل على مستوى المركز المتواجد بالحسيمة ومن جهة أخرى استقبال المزيد من المرضى من المناطق الغربية للإقليم التي لازالت تشهد انعدام مراكز مرضى القصور الكلوي.

بالمقابل، أثنت نائبة رئيس مجلس جماعة امزورن على الجهود التي بذلها القيمون على “جمعية امزرون” كإطار سيسهر على ضمان السير العادي والمثـــالي للمركز المذكور. ودعت في سياق متصــــل إلى المشاركة الجماعية للمنتخبين رؤساء ومستشارين خاصة على مستوى الجماعات الترابية التي ستستفيد ساكنتها من خدمات المركز، (دعتهم) إلى دعم المركز عبر تخصيص غلاف مالي لذلك، حتى يتأتى توفير كل ما يلزم المرضى خلال حصص غسل الكلــــى في أجواء جيدة تعكس التكافل الاجتماعي المعروف على أهل المنطقة.

وجددت أقضاض في الأخير مطلبها لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الإقليمي للحسيمة، بضرورة دعم مركز القصور الكلوي بامزورن من خلال إبرام اتفاقيات شراكة مع الجمعية المشرفة على تدبير شؤون المركز حتى تتمكن من تغطية خدماتها الموجهة للمرضى.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...