كريم الهمس: الخطاب الملكي كان توجيهياً وتأطيرياً وفيه رسائل وعبر..

0 292

أكد كريم الهمس، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة، كان خطابا توجيهيا وتأطيرياً يدشن لدخول المملكة مرحلة جديدة.

وقال كريم الهمس في تصريح لـــ”بام.ما”،” الخطاب الملكي الذي جاء في منتصف الولاية التشريعية الحالية تضمن رسائل توجيهية لمن يهمه الأمر، من رئيس الحكومة والبرلمان والأحزاب السياسة، حيث دعاهم إلى العمل واستحضار المصلحة العليا للوطن قبل الصراعات الثانوية”، وأضاف، “كما ذكر الحكومة بضرورة القيام بوظائفها كاملة سواء بتنفيذ السياسات العمومية أو بلورة جيل جديد من الأوراش التنموية الكبرى، ودعم القطاع الخاص”.

وتوقف رئيس فريق البام بالغرفة الثانية، عند الرسالة القوية التي وجهها جلالته للمؤسسات البنكية بالانخراط الفعلي في كل الأوراش المفتوحة على الصعيد الوطني، التي تحتاج للمواكبة والتتبع، مركزاً على الجانب العملي المتمثل في ضرورة الاهتمام بالبعد الاقتصادي خصوصا بالنسبة لإيجاد حلول لإشكالية بطالة الشباب المغربي، وضرورة دعم مقاولاتهم لتحقيق إقلاع اقتصادي.

ودعا الهمس الحكومة للتفاعل مع كل هذه الرسائل التي وجهت لها، مؤكداً على انخراط البام كمعارضة في كل الأوراش الوطنية وأنه سيقدم أرضية للاشتغال عليها مستقبلاً.

خديجة الرحالي