كريم الهمص ينتقد وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بسبب تعثر الأوراش الطرقية

0 476

أوضح كريم الهمص المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، خلال سؤاله الموجه لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن العديد من الأوراش الطرقية تشهد تعثرا واضحا على صعيد المملكة، على سبيل المثال لا الحصر إقليم تازة، مما يساهم في تعطيل مجهودات تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفك العزلة عن هذه المناطق.

وتساءل كريم الهمص خلال الجلسة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم، عن أسباب تعثر تلك المشاريع الطرقية المهمة، خاصة أن العديد من المناطق تعاني العزلة، مما ينتج عنه العديد من المشاكل التي تعرقل التنمية، مستفسرا وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عن الإجراءات المتبعة للإفراج عن تلك الأوراش الطرقية.

وتعقيبا عن جواب الوزير المعني بالأمر، طالب المستشار البرلماني عن حزب البام بضرورة التدقيق في العمل وإسناد المهام لذوي الاختصاص، وإرسال لجن تقنية للقيام بدراسات جيو تقنية، بإحترافية وكفاءة، في المناطق التي تعاني مجنوعة من العراقيل في تنزيل الأوراش الطرقية، وذلك قصد حلها ومباشرة تشييدها.

إلى ذلك، شدد كريم الهمص على أن وزراة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء لم تلتزم بمضامين الاجتماعات السابقة حول العديد من المشاريع، خاصة تلك المتعلقة بتشييد بعض الطرقات في نواحي تازة، متدرعة بأعذار واهية وغير مقبولة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...