ككوس تستفسرُ الحكومة عن الآجال المرتبطة بافتتاح المسرح الكبير بالدار البيضاء

0 169

وجهت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، نجوى ككوس، سؤالا كتابيا لوزير الداخلية تستفسره من خلاله عن آجال افتتاح المسرح الكبير، نظرا لما سيحققه من إشعاع للمدينة على مختلف المستويات؟.

وقالت البرلمانية ككوس إن المسرح الكبير بالدار البيضاء يعد أحد أهم المشاريع الثقافية والتنموية، التي ساهمت وزارة الداخلية في إنحازها بنسبة تقدر بـ480 مليون درهم، وصندوق الحسن الثاني للتنمية الإقتصادية والإجتماعية بما قدره 400 مليون درهم، فيما رصد له من الميزانية العامة للدولة 280 مليون درهم، وأسهم المجلس الجماعي للدار البيضاء بـ180 مليون درهم، ومجلس العمالة 100 مليون درهم، حيث تقدر كلفته الإجمالية 1440 مليون درهم.

وأضافت ككوس أن هذا المشروع يندرج في صلب الإرادة السياسية والثقافية للبلاد، الرامية إلى تشييد جيل جديد من المسارح والمنشأت الثقافية، ويحظى بإشراف ملكي، ويعتبر أحد أهم المركبات الثقافية بإفريقيا وبالعالم العربي. 

وفي ذات السياق، أبرزت ذات البرلمانية أنه رغم انتهاء الأشغال؛ مازالت ساكنة الدار البيضاء والجهة وكل المهتمين بالشأن الثقافي بالمغرب وخارجه، ينتظرون افتتاح المسرح والإعلان عن الفريق المسير له وبرمجته الثقافية والفنية، خصوصا أنه يضم فضاء متعدد الإستعمالات مخصصا للفنون الخشبية، ويمكنه استقبال عروض ثقافية وفنية عالمية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...