كلميم واد نون .. قافلة إدماج الأطفال غير الممدرسين تواصل مسارها

0 109

تحت شعار: “التمدرس حق للجميع”، تتواصل على مستوى أقاليم جهة كلميم واد نون، فعاليات “قافلة التعبئة المجتمعية من أجل الإدماج المباشر للأطفال غير الممدرسين” للموسم 2020- 2021، والتي كانت قد انطلقت في وقت سابق وتمتد إلى غاية متم نونبر الجاري.

القافلة المنظمة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون والمديريات الإقليمية التابعة لها، ترمي بالخصوص إلى إدماج الأطفال ما بين 6 و16 سنة على مستوى التعليم النظامي، بالإضافة إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و18 سنة بمراكز مدارس الفرصة الثانية.

وتهدف هذه القافلة المجتمعية، بشكل عام، إلى المساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي التي تحول دون الارتقاء بالشأن التعليمي ليس في جهة واد نون فحسب ولكن في عموم التراب المغربي. وفي نفس السياق تستهدف القافلة تطوير أسس بيئة مدرسية متينة، بالإضافة إلى تأهيل اليافعين والشباب وفتح المجال أمامهم لولوج الحياة المهنية.

تجدر الإشارة، إلى أنه تمت تعبئة إمكانيات مختلفة لإنجاح القافلة، بتنسيق مع الشركاء والفاعلين والمتدخلين، عبر اعتماد خمسة مراكز تغطي مديريات أقاليم: كلميم، سيدي إيفني وطانطان، يستفيد من خلالها الأطفال من تكوينات تهم شعب الحلاقة، صناعة الحلويات، الخرازة، حياكة الشباك، الخياطة، الإعلاميات، الموسيقى، الألمنيوم والجبص.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...