كلية الطب والصيدلة بمدينة العيون.. تفتح أبوابها أمام 100 طالب من 9 أقاليم

0 329

من المنتظر أن تفتح كلية الطب والصيدلة العيون أبوابها في شتنبر المقبل، أمام أبناء الأقاليم الجنوبية، بعد إعلان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق عملية التسجيل للولوج إلى كليات الطب والصيدلة بالمغرب.

وذكرت (مذكرة) صادرة عن الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف، إدريس اعويشة، أن الترشيح لمباراة ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان سيكون بالمدن التي تتواجد فيها هذه الكليات، إضافة إلى مدينة العيون.

وستستقبل كلية الطب بالعيون، وفق ذات المذكرة، 100 طالب وطالبة، ينحدرون من أقاليم العيون وطانطان وطرفاية وكلميم وأوسرد ووادي الذهب والسمارة وبوجدور وآسا الزاك.

للإشارة فبخصوص البنية التحتية، تضم الكلية مدرجا تبلغ طاقته الاستيعابية 400 مقعدا، وثلاث قاعات من 50 مقعدا، وقاعات متخصصة، ومقرات للتعليم النظري وأخرى للتطبيقي ومختبرات متخصصة، إضافة إلى مركز للمحاكاة، ومركز للبحث، فضلا عن مقرات سوسيو-رياضية.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...