كلية الطب والمركز الاستشفائي الجامعي ومدينة المهن.. مشاريع تنموية ملكية تقطع أشواطا مهمة بالعيون

0 170

كشف مسؤولو إنجاز المركز الاستشفائي الجامعي وكلية الطب ومدينة المهن والكفاءات بمدينة العيون، أن الانتهاء من أشغال الإنجاز سيتم وفق ما هو مسطر له.

وذلك خلال زيارات ميدانية تمت يوم السبت 07 نونبر الجاري، لمواقع هذه المشاريع الضخمة، تخليدا للذكرى 45 للمسيرة الخضراء، حيث ينتظر من هذه المشاريع أن تساهم في تجويد العرض الصحي، والارتقاء بالتعليم العالي والبحث المهني بجهة العيون الساقية الحمراء.

وفي نفس السياق، أعلنت المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى طريشة، أن مدينة المهن والكفاءات للعيون – الساقية الحمراء التي تم الشروع في أشغال بنائها 21 شتنبر الفارط، ستفتح أبوابها في الموسم التكويني 2021.2022.

وأبرزت طريشة، أن هذه المؤسسة تعد من “الجيل الجديد” والتي عبأت غلافا ماليا إجماليا قدره 280 مليون درهم، ستقترح عرضا تكوينيا متنوعا ويتمحور حول الشعب البالغة الأهمية والتي تتكامل مع هو موجود سلفا.

وأوضحت طريشة بأن مدينة المهن والكفاءات بالعيون-الساقية الحمراء التي تمتد على مساحة 15 هكتارا، تضم أقطابا تنطوي على 46 شعبة (70 بالمئة منها محدثة) تستهدف 2000 مستفيد.

ومن جهة أخرى قال المدير الجهوي للصحة بالعيون، علي الهواري، إن أشغال إنجاز المركز الاستشفائي الجامعي تسير وفق وتيرة مطردة، مشيرا إلى أن هذا المشروع الذي عبأ ما مجموعه 1.2 مليار درهم، سيرى النور وفق الآجال المسطرة.

وأبرز ذات المتحدث، أن هذه البنية الاستشفائية تندرج ضمن المشاريع الخاصة بالنموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، وتتوخى توفير خدمات طبية للساكنة تقيهم مشقة التنقل إلى جهات شمال المملكة لتلقي العلاج.

أما كلية الطب التي جرى وضع حجرها الأساس خلال السنة الماضية، فبلغت نسبة تقدم أشغالها الكبرى 90 بالمئة، وفق ما أكده سمير خلدون، المهندس لدى المكتب المكلف بإنجاز المشروع.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...