كوب – 26.. الوزيرة ليلى بنعلي تجري مباحثات مع مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة 

0 56

في إطار مشاركتها في أشغال مؤتمر “كوب-26″، أجرت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، مباحثات مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة، الوزيرة الإستونية السابقة للشؤون الاقتصادية والبنية التحتية، من أجل تطوير شراكة قوية بين الاتحاد والمغرب.

وأشادت مفوضية الاتحاد الاوربي للطاقة بجهود المملكة في هذا المجال، مؤكدة أن المغرب أصبح الرائد الإقليمي في التحول النظيف للطاقة، ونموذج يحتذى به لجنوب البحر الأبيض المتوسط ​​وافريقيا.

يذكر أن المغرب ممثل في مؤتمر “كوب-26” المنعقد في كلاسغو بوفد يقوده رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ويضم، على الخصوص، ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ومحمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. 

ويشكل هذا المؤتمر مناسبة لعرض السياسات والاستراتيجيات الطموحة التي باشرها المغرب بنجاح، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تكريس أسس التنمية المستدامة، وتشجيع الانتقال الطاقي، ودعم التكنولوجيات النظيفة، تعزيزا للمساهمة الفاعلة للمملكة في المجهودات الدولية في هذا المجال وفقا للالتزامات الدولية للمملكة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...