كوب27 . . إشادة دولية بالسياسات العمومية في مجال التعمير والاسكان وبالحوار الوطني حول سياسة المدينة الذي أطلقته الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري

0 119

أثنى؛ مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (un habitat) ، السيد عرفان علي، على العمل الجاد والمتميز الذي بلورته الحكومة المغربية من خلال وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

ومدح مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، في كلمة له خلال الورشة الموضوعاتية التي احتضنها يومه الأربعاء 16 نونبر 2022 الجناح المغربي بقمة المناخ “كوب27” بشرم الشيخ المصرية، (مدح) النتائج المهمة التي حققتها عملية التنسيق والتشاور الدائمة والمستمرة مع الوزارة. معتبرا هذه الخطوة ستشكل فرصة سانحة لابتكار رافعاتِ عمل جديدة ناجعة، من شأنها النهوضُ بالدينامية العمرانية، وضمانُ تهيئة مستدامة لهذا المجال الطبيعي. 

كما عبر السيد علي عن إعجابه بالمجهودات التي تبذلها الوزارة لبلوغ هدف بنايات خالية من الكاربون، وهو الأمر الذي سيجعل من المملكة رائدة في منطقة شمال إفريقيا ومنطقة المتوسط والشرق الأوسط في مجال السياسات العمومية بقطاع التعمير.
 
وفي ذات السياق، تحدث السيد علي عن انبهاره بالمنهجية الرائدة والمتميزة التي تبنتها الوزارة خلال أشغال الحوار الوطني حول التعمير وسياسة المدينة، والخطوط العريضة والمراحل التي مر منها والأهداف التي بلغها.

ويذكر أن الحوار الوطني حول السكنى والتعمير الذي أطلقته وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوم 16 شتنبر 2022، ويحظي بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتوخى بلورة خارطة طريق جديدة في ميداني التعمير والإسكان.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.