كودار: جهة مراكش آسفي تعيش وضعية جد مقلقة بسبب إشكالية ندرة المياه

0 138

قال؛ رئيس مجلس جهة مراكش- اسفي، سمير كودار؛ إن أقاليم الجهة تعيش وضعية جد مقلقة بسبب إشكالية ندرة المياه، مبرزا أن المجلس خصص أزيد من 52 مليار سنتيم من أجل مواجهة تداعيات الجفاف.

وأضاف كودار، في تصريح على هامش انعقاد دورة مارس العادية، أن المجلس أطلق على هذه الدورة “دورة الماء” نظرا للوضع المقلق الذي تعيشه الجهة بخصوص الماء، حيث صادق المجلس على اتفاقية بمبلغ 522 مليون درهم في هذا الشان.

وأكد رئيس الجهة، أن المجلس صادق على إنجاز قاعة مغطاة بسيدي المختار بإقليم شيشاوة، وإحداث المنطقة الصناعية بإقليم آسفي، وإحداث النواة الجماعية بمدينة قلعة السراغنة وإحداث المنطقة الصناعية باليوسفية، مشددا على أن جميع مناطق التابعة للجهة كان لها نصيب الاستفادة من عدد من المشاريع التنموية.

يشار إلى أنه انعقدت أمس الاثنين 07 مارس 2022، دورة مارس العادية لمجلس جهة مراكش آسفي والتي خصصت للدراسة والمصادقة على مجموعة من النقط المدرجة ضمن جدول أعمال هذه الدورة، حيث تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لتمويل وانجاز البرنامج الاستعجالي والمهيكل لقطاع الماء بالجهة، بالإضافة إلى عرض مشروع مذكرة تفاهم بين قطاع الشؤون العامة بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب وجهة مراكش آسفي.

كما تمت، أيضا، المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تأهيل وتهيئة المراكز الصحية بالجهة، بالإضافة إلى عرض مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مركز لتعقيم وتلقيح الكلاب والقطط الضالة بالجهة، بالإضافة إلى المصادقة على مشروع مقرر يقضي باقتناء البقعة الأرضية الخاصة بمشروعي المنطقة الصناعية والمنصة اللوجستيكية خط أزكان بإقليم اسفي.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.