كودار: موقف تركيا داعم للمغرب ووحدته الترابية وأرضه وشعبه

0 419

يواصل وفد مجلس جهة مراكش أسفي الذي يرأسه سمير كودار النائب الأول لرئيس مجلس الجهة، عقد سلسلة لقاءاته مع نظيره التركي، الذي يترأسه بلال أردوغان نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إذ ناقش سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين تركيا وجهة مراكش أسفي.

وفي هذا الإطار، أوضح سمير كودار أن وفد جهة مراكش أسفي تطرق للعديد من الأمور مع المسؤولين الأتراك في مختلف القطاعات، وتبقى أبرزها مسألة الوحدة الترابية للمملكة المغربية، مشددا على أن الموقف التركي من أكثر المواقف وضوحا في ما يتعلق بالقضية الوطنية في الوقت الحالي، إذ أكد إبراهيم كالين الناطق الرسمي باسم الرئاسة التركية ومستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، موقف بلاده الداعم للمغرب ووحدته الترابية وأرضه وشعبه.

كما كشف كودار أن المسؤولين الأتراك عبروا صراحة عن العلاقة الوثيقة التي تربط بين الشعبين المغربي والتركي، مبرزا الآفاق الاستثمارية الواعدة التي بإمكان جهة مراكش أسفي خاصة والمغرب عموما أن توفرها للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين الأتراك.

وفي السياق ذاته، أبرز كودار أن مسؤولين الأتراك عبروا عن إعجابهم بإمكانيات جهة مراكش أسفي الإسثتمارية خاصة في مجال السياحة، مؤكدا عزم الجانبين خلق سبل التعاون الجهوي الذي من شأنه أن يدعم العلاقات التركية المغربية بصفة عامة.

إبراهيم الصبار