كودار يترأس أشغال اللقاء الاخباري والتشاوري حول إعداد برنامج التنموية الجهوية 2022- 2027 لجهة مراكش- آسفي

0 172

أشرف، رئيس مجلس جهة مراكش- آسفي؛ سمير كودار، يومه الخميس 21 أبريل 2022، إلى جانب والي جهة مراكش آسفي، على أشغال اللقاء الإخباري والتشاوري حول إعداد برنامج التنمية الجهوية  2027-2022 لجهة مراكش- آسفي، وذلك بحضور السادة عمال أقاليم الجهة، والسيدات والسادة أعضاء مكتب مجلس الجهة، ورؤساء اللجن الدائمة ونوابهم، ورؤساء الهيئات الاستشارية لمجلس الجهة بالإضافة إلى ممثلي  مختلف المصالح اللاممركزة والمؤسسات العمومية بالجهة.

وأكد كودار خلال هذا اللقاء، حرص مجلس الجهة على اعتماد منهجية تشاركية لإعداد برنامج التنمية الجهوية، تشرك جميع الفاعلين الجهويين مع تفعيل الآليات التشاركية للحوار والتشاور من خلال مواكبة الهيئات الاستشارية لورش إعداد هذا البرنامج، مما سيمكن من تحديد أكثر دقة للحاجيات الحقيقية والملحة لساكنة جهة مراكش- آسفي. 

إلى ذلك، يسعى كودار إلى بلورة مشاريع تأخذ بعين الاعتبار التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي فرضتها جائحة كورونا، وتمكن من تحقيق تنمية جهوية مندمجة ومستدامة. 

للاشارة، فقد تميز هذا اللقاء، بفتح  نقاش مستفيض ومسؤول مع مختلف الفاعلين والشركاء من أجل إدراج مقترحاتهم  في مسلسل إعداد برنامج التنمية الجهوية.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.