كودار يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية ولجنة القيادة وتتبع التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة مراكش اسفي  

0 51

في إطار اعتماد الدراسة المتعلقة بالتصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة مراكش آسفي، انعقد يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022 بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، اجتماع اللجنة الاستشارية لإعداد التراب وذلك تنفيذا لمقتضيات المرسوم رقم 2.17.583 الصادر في 7محرم 1439الموافق ل 28سبتمبر 2017، والقاضي بتحديد مسطرة إعداد التصميم الجهوي لإعداد التراب وتحيينه وتقييمه، وكذا تبعا للقرار الولائي عدد 354 بتاريخ 19 مارس 2019 القاضي بإحداث هذه اللجنة الاستشارية.

وترأس أشغال هذا الاجتماع؛ سمير كودار؛ رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، ووالي الجهة، حيث تم التداول وإبداء الرأي بخصوص المرحلة الأخيرة للتصميم الجهوي لإعداد التراب.

وفي مستهل مداخلة كودار نوه بدعم والي الجهة لهذا الورش الهام، وكذا بمجهودات فريق العمل بالجهة وبانخراط السادة العمال والفاعلين والشركاء خلال مسلسل إعداد التصميم الجهوي حتى إخراج هذه الوثيقة إلى حيز الوجود، مشيرا إلى أن التصميم الجهوي لإعداد التراب يعتبر آلية ستمكن الجهة من وثيقة مرجعية واستشرافية، وهو ما سيعطي دفعة قوية لمسلسل التنمية بالجهة من خلال الحرص على التقائية وانسجام البرامج والمخططات وتدخلات مختلف الفاعلين.

كما أوضح رئيس مجلس جهة مراكش أسفي أن التصميم الجهوي لإعداد التراب خلص إلى اقتراح 491 مشروعا مهيكلا حظيت منه مشاريع تطوير الطاقات النظيفة والبيئة وتحسين إطار العيش، ثم التجهيزات المائية بالنصيب الأوفر. كما أن هاته المشاريع المهيكلة من شأنها نقل جهة مراكش آسفي نحو مستقبل واعد يضمن تنمية مندمجة ومستدامة خلال 25 سنة المقبلة مع تقليص الاختلالات والتباينات المجالية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.