كودار يعقد لقاء مع المدير العام للمركز الوطني للدراسات والأبحاث حول قضايا الصحراء

0 293

استقبل؛ رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، سمير كودار؛ يوم الاثنين 20 دجنبر 2021 بمقر الجهة، المدير العام للمركز الوطني للدراسات والأبحاث حول الصحراء؛ الدكتور محمد بنطلحة الدكالي.

وأثناء اللقاء؛ استعرض الدكتور بنطلحة أهداف المركز والأدوار المؤمنة والمرجوة منه، سواء على مستوى البحث العلمي أو الديبلوماسية الموازية والتواجد في المحافل العالمية خدمة للقضية الوطنية المقدسة.

ويأتي هذا اللقاء بين الجانبين من أجل المناقشة والتشاور حول سبل الاشتغال المشترك المستقبلي، حيث شدد كودار على استعداده لتقديم الدعم اللامشروط والمساهمة في إنجاح كل المبادرات العلمية والأكاديمية التي يتبناها المركز، نصرة للقضية الوطنية، مضيفا أن الجهة منفتحة على المركز؛ وبرنامج عمله يأتي في ظل سيرورة علاقات الثقة القائمة بين مجلس الجهة وجامعة القاضي عياض بمراكش.

من جهته، عبر الدكتور بنطلحة عن ارتياحه لمخرجات اللقاء المثمر الذي جمعه برئيس مجلس جهة مراكش اسفي، حيث اعتبر أن هذا الأخير يعد نموذجا للمنتخب العضوي المنخرط بإيجابية في الانفتاح على المؤسسات الأكاديمية وفي صدارتها الجامعة وباقي المراكز البحثية التابعة لها، مؤكدا أن المركز الوطني سيبقى منفتحا على كل الفاعلين والشركاء الجهويين والوطنيين في أفق خدمة القضية الوطنية الأولى بنفس أكاديمي وعلمي مسؤول.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.