كودار يقدم معطيات رقمية حول مرشحي حزب الأصالة والمعاصرة للانتخابات التشريعية

0 1,174

قدم سمير كودار عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة والمدير العام لحملته الانتخابية، عدد من المعطيات تهم ترشيحات حزب الأصالة والمعاصرة للاستحقاقات البرلمانية المقبلة

وقال كودار، أن 48 بالمئة من المرشحين جدد و 52 سبق وأن ترشحوا باسم البام، مضيفا أن 8 مرشحين أقل من 40 سنة، أي بنسبة 7 بالمئة، والمرشحين بين 40 و 50 سنة 30 بالمئة، بينما بلغت نسبة المرشحين بين 50 و 60 سنة 39 بالمئة و 24 بالمئة بالنسبة لأزيد من 60 سنة.

وبخصوص المستوى الدراسي، فإن 62 بالمئة من المرشحين ذوي تعليم عال، و 25 بالمئة ثانوي، و 5 بالمئة تعليم إعدادي و 8 بالمئة تعليم ابتدائي. أما النشاط المهني لمرشحي الحزب، فإن 47 بالمئة رجال أعمال، المقاولين 9 بالمئة، الفلاحين 8 بالمئة، المحامين، مسيري شركة، الأطر، التجار، أربعة بالمئة لكل واحد منهما، المهندسين 3 بالمئة و الأطباء 2 بالمئة، والموثقين 3 بالمئة و مهن أخرى 12 بالمئة.

وأشار سمير كودار، بأن حزب الأصالة والمعاصرة قدم نساء وكيلات لوائح محلية للانتخابات التشريعية، على رأسهم فاطمة الزهراء المنصوري، بدائرة مراكش المدينة، فاطمة الزهراء بنطالب دائرة مراكش كيليز بالإضافة إلى أسماء الشعبي دائرة الصويرة، وخديجة حجوبي دائرة فاس الشمالية.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...