كودار يناقش مخطط تطوير منطقة للأنشطة الصناعية واللوجستيكية بتامنصورت -حربيل

0 63

شارك رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، سمير كودار، يوم أمس الثلاثاء 09 نونبر 2021 بمقر الولاية، إلى جانب والي جهة مراكش آسفي، في اجتماع خصص لمناقشة مخطط تطوير منطقة للأنشطة الصناعية واللوجستيكية بتامنصورت -حربيل، مع التركيز على شطرها الأول الذي يهم مشروع إحداث القطب التكنولوجي من طرف مجلس الجهة بشراكة مع الغرفة التجارية الفرنسية، علاوة على الشطر الأول من مشروع منطقة الأنشطة اللوجستيكية من طرف الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية.

وقد كان هذا اللقاء مناسبة لعرض مكونات المشاريع المبرمجة، وكذا المراحل التي تم قطعها مع وضع جدولة زمنية لإنجاز مختلف الدراسات المعمارية والتقنية للشروع في إنجاز الأشغال.

وركز المجتمعون في مداخلاتهم على التذكير بأهمية هذه المشاريع ذات البعد الجهوي التي ستكون قاطرة لتنمية المنطقة، وتنويع الأنشطة المكونة للنسيج الاقتصادي الجهوي والمحلي، وجلب الاستثمارات لإنعاش الشغل وجعل مدينة تامنصورت قطبا اقتصاديا ذا إشعاع جهوي، خاصة مع ترقب إنجاز مشاريع أخرى استراتيجية، كمدينة المهن والكفاءات بتامنصورت التي تعرف وتيرة إنجازها تقدما ملحوظا وغيرها من المشاريع المهيكلة.

هذه المشاريع تندرج في إطار رؤية استراتيجية تروم توفير رصيد عقاري ملائم لتوطين وجلب الاستثمارات خاصة في المجالات ذات القيمة المضافة، مع تحسين ظروف عيش ساكنة المنطقة في إطار مقاربة المشاريع المندمجة.

ومن جهته، أكد رئيس مجلس جهة مراكش آسفي على الأهمية التي تحظى بها هذه المشاريع والأولوية التي خصصت لها ضمن برنامج عمل المجلس، مجددا التأكيد على عزم مجلس الجهة اتخاذ كل التدابير اللازمة لتسريع وثيرة إنجازها في إطار برنامج التنمية الجهوية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...