كورونا..المجلس الإقليمي أسا-الزاك يقدم لوحات إلكترونية للتلاميذ لتسهيل دراستهم عن بعد

0 623

بعد قرار توقيف الدراسة بجميع المؤسسات التعليمية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، قام المجلس الإقليمي لأسا الزاك، بمبادرة اقتناء لوحات إلكترونية (TABLET) لفائدة التلاميذ بالجماعات القروية والحضرية.

وأكد المجلس الإقليمي لأسا-الزاك، في بلاغ له، على انخراطه الواعي من أجل توفير أقصى ما يمكن من معدات لوجيستيكية وموارد رقمية بالتنسيق مع المصالح الجهوية والإقليمية لوزارة التربية الوطنية لضمان تمكين ودعم المتعلمات والمتعلمين بإقليم أسا-الزاك من الاستمرار في التحصيل الدراسي عن بعد.

وفي هذا الصدد، أعلن المجلس الإقليمي لأسا-الزاك في ذات البلاغ، عن توفير اللوحات الإلكترونية لفائدة التلاميذ بالجماعات الترابية بالوسط القروي، الذين يدرسون بالمستوى السادس ابتدائي، والثالثة ثانوي، وأولى باكالويا، أما الجماعات الترابية بالوسط الحضري، فخصصت اللوحات الإلكترونية لفائدة التلاميذ بالمستوى الثالثة ثانوي إعدادي، وجدع مشترك علمي دولي، وأولى باكالوريا دولي، والثانية باكالويا.

ومن خلال هذه المبادرة يؤكد المجلس الإقليمي على انخراطه في كل ما من شأنه ضمان التعلم عن بعد لفائدة التلميذات والتلاميذ بالإقليم، وكتعزيز للتدابير الوقائية التي يعرفها الوطن وتفعيلا للتعليمات الملكية السامية للحد من انتشار فيروس كورونا.

فيما يلي نص البلاغ للتحميل

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...