كورونا.. المغرب يلقح أزيد من 126 ألف شخص إلى حدود أمس الأحد

0 333

بعدما أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الخميس 28 يناير المنصرم بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، وتلقي جلالته الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، أعلن المغرب عن تلقيح أزيد من 126 ألف شخص ضد إلى حدود مساء أمس الأحد.

وأفاد مسؤول بوزارة الصحة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحصيلة تعتبر كبيرة لبلد أطلق عملية التلقيح منذ يومين فقط، بعد توصله بشحنتي لقاح من شركات “أسترازينيكا” و”سينوفارم الصينية”، مبرزة أن هذا المؤشر يتيح لنا التأكيد على أن انطلاق حملة التلقيح تجري في أفضل الظروف.

وكان بلاغ للديوان الملكي، ذكر أنه بعد توصل المملكة المغربية بمجموعة من الدفعات من اللقاح المضاد لكوفيد-19، فإن بلادنا تتوفر على كميات كافية لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، في أحسن الظروف.

وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، فإن حملة التلقيح ستكون مجانية لجميع المواطنين، وستتم بطريقة تدريجية، إذ سيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 وأزيد من 75 سنة، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح نحو 80 في المائة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.