كورونا.. المغرب يلقح أزيد من 400 ألف شخصا إلى حدود أمس الجمعة >

0 215

بعدما أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الخميس 28 يناير المنصرم بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، وتلقي جلالته الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، أعلن المغرب عن تلقيح أزيد من 400 ألف شخص ضد الفيروس، إلى حدود مساء أمس الجمعة.

وحسب المعطيات الإحصائية التي عممتها وزارة الصحة، فقد سجلت حصيلة حملة التلقيح أمس الجمعة 5 فبراير، تلقيح 56 ألف و512 شخصا، ليرتفع عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد ل “كوفيد 19”، 408 ألف و235 شخصا منذ البداية الرسمية لحملة التلقيح.

وكان بلاغ للديوان الملكي، ذكر أنه بعد توصل المملكة المغربية بمجموعة من الدفعات من اللقاح المضاد لكوفيد-19، فإن بلادنا تتوفر على كميات كافية لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، في أحسن الظروف.
وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، فإن حملة التلقيح ستكون مجانية لجميع المواطنين، وستتم بطريقة تدريجية، إذ سيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 وأزيد من 75 سنة، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح نحو 80 في المائة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...