كورونا.. روسيا تعلن عن تسجيل لقاح “سبوتنيك V” في المغرب

0 421

أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء 10 مارس 2021، عن قرار تسجيل لقاح “سبوتنيك V ” في المغرب، مؤكدة أن هذا القرار تم بناء على إجراءات ترخيص الاستخدام الطارئ.

وذكرت وزارة الصناعة والتجارة الروسية، في بيان لها، أن السلطات الصحية في المغرب اعتمدت لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد فيروس كورونا، موضحة أن الاعتماد أعلنه وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب، خلال مفاوضات جرت مع قادة الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، بحضور سفير موسكو لدى الرباط فاليريان شوفاييف.

وبذلك، يكون قد ارتفع إجمالي عدد الدول التي اعتمدت اللقاح الروسي حتى الآن إلى 48 دولة، منها بلدان عربية، هي الجزائر، وفلسطين، والإمارات، وتونس، ولبنان، والبحرين، وسوريا، ومصر، والعراق، حسب ذات المصدر.
وكانت وزارة الصحة المغربية قد أكدت في نشرتها اليومية حول نتائج الرصد الوبائي ل (كوفيد-19)، أن عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من اللقاح تجاوز عتبة الأربعة ملايين شخص (4 ملايين و17 ألف و87)، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الثانية 717 ألف و113 شخصا.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...