كورونا.. فريق “البام” بالمستشارين يدعو الحكومة إلى التعجيل باتخاذ التدابير الاستباقية لمواكبة قطاع السياحة

0 361

طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس المستشارين، وجه فريق الأصالة والنعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا كتابيا إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، حول الإجراءات المعتمدة للتخفيف من حدة أزمة “كورونا” على القطاع السياحي.

ودعا الفريق الوزارة المعنية إلى التعجيل باتخاذ الإجراءات والتدابير الاستباقية الضرورية لمواكبة قطاع السياحة والتخفيف من حدة الأزمة التي أصابته في ظل جائحة “كورونا”.

وذكر الفريق في ذات المراسلة، أن مجموعة من التقارير الدولية والوطنية التي تناولت الظرفية الاقتصادية الحالية بالدراسة والتحليل أمدت تراجع نسبة النمو، خلافا لكل التوقعات السابقة بفعل مجموعة من العوامل المتداخلة، منها ما هو مرتبط بموجة الجفاف، وفيروس “كورونا”، وتراجع العائدات السياحية وتحويلات الجالية، وهو ما سيتسبب في انكماش الاقتصاد الوطني، مشددا على أن هذا الأخير سيكون له بالغ الأثر على مجموعة من القطاعات منها قطاع السياحة، حيث تشير كل المعطيات إلى أزمة غير مسبوقة ترخي بظلالها على هذا القطاع بسبب تراجع أيام المبيت وأفواج السياح.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...