كورونا يؤجل بطولة كأس العالم في كرة القدم لفئتي الشباب والناشئين

0 135

أعلن، الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيــــــفا”، عن إلغاء بطولتي كأس العالم لفئتي الشباب والناشئين، اللتين كان من المقرر تنظيمهما سنة 2021.

وأضاف الاتحاد، أنه وبسبب استمرار تفشي فيروس كورونا، تقرر إلغاء نسختي نسختي 2021 من بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 17 و20 عاما”. مشيرا إلى أنه تم اختيار إندونيسيا وبيرو لاستضافة النسخة الجديدة للبطولتين في عام 2023، بعد أن كان مقررا أن تستضيف الدولتان نسختي 2021.

واسترسل الاتحاد الدولي لكرة القدم بالقول: “لا تزال جائحة كورونا تمثل تحديات لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية، ولها تأثير مقيد على السفر الدولي، لذلك باشر “الفيفا” وبشكل منتظم استشارة أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك الاتحادات المضيفة للبطولات، والاتحادات القارية المشاركة في البطولتين.

وكان الاتحاد بمعية منظمة الصحة العالمية قد أطلقا في وقت سابق، حملة توعية قادها أشهر لاعبي كرة القدم حول العالم، من أجل دعوة جميع الناس في شتى أنحاء العالم إلى اتباع الخطوات الرئيسية الخمس لوقف انتشار وباء كورونا. وقد تعهد الاتحاد الدولي لكرة القدم، كذلك، بالتبرع بمبلغ 10 ملايين دولار لدعم صندوق المنظمة العالمية للصحة التضامني الخاص بمواجهة الوباء.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...