كوفيد-19.. الهند تسجل أعلى حصيلة يومية للاصابات في العالم

0 238

نيودلهي 25 أبريل 2021 (ومع) أحصت الهند أمس السبت حصيلة قياسية جديدة للوفيات اليومية جراء الإصابات بكوفيد-19، ما يفاقم شدة أزمتها الصحية التي ساهمت أيضا في تسجيل أعلى حصيلة يومية للإصابات على مستوى العالم، فاقت 893 ألفا.

واصطف طوابير مرضى كوفيد-19، وأقاربهم، أمام المستشفيات في المدن الرئيسية للهند حيث سجلت نحو مليون إصابة في غضون ثلاثة أيام.

وسج لت السلطات 2624 وفاة مرتبطة بالمرض في الساعات ال24 الأخيرة، وهو رقم قياسي جديد يرفع إجمالي عدد الوفيات الرسمي إلى نحو 190 ألفا منذ تفشي الوباء في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1,3 مليار نسمة. وباتت الهند ثاني أكثر دولة متضررة في العالم بعد الولايات المتحدة عقب إحصاء 340 ألف إصابة في آخر 24 ساعة وبلوغ إجمالي المصابين في البلاد منذ بدء الأزمة 16,5 مليون.

ويرجح الخبراء المتابعين أن تكون الحصيلة أعلى إذا ما أخذت الإصابات غير المشخصة في عين الاعتبار، ويعزون هذه الطفرة الوبائية إلى “تحور مزدوج” للفيروس وإلى مناسبات جماعية على غرار مهرجان “كومبه ميلا” الديني الذي أحياه ملايين.

وتغلق دول عدة أبوابها أمام الهند، فبدءا من اليوم الأحد سيقتصر السفر إلى ألمانيا على حاملي الجنسية الألمانية، كما أن الولايات المتحدة أوصت بعدم السفر إلى الهند، بما في ذلك للأشخاص الذين تلقوا لقاحات.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...