كوفيد 19 .. جامعة المستهلك تطالب وزير الصحة بالتدخل للحد من تجاوزات المصحات الخاصة

0 202

عبرت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك، أمس الأحد 15 نونبر الجاري، عن استنكارها معاملات بعض المصحات الخاصة لزبنائها من مرضى كوفيد-19، مطالبة وزير الصحة بالتدخل للحد من غطرسة هذه الفئة التي تتصيد الفرص ولو على حساب صحة وسلامة المغاربة.

وأوضحت الجامعة في (بيان) لها، أنه ومنذ موافقة وزير الصحة وإعطائه الضوء الأخضر للمصحات الخاصة لمعالجة مرضى كوفيد، تعالت أصوات المرضى وعائلاتهم، وتكاثرت التصريحات بجشع بعض المصحات الخاصة.

وفي هذا السياق، نقل _بيان الجامعة_ أن عددا من هذه المصحات تلزم زبناءها بدفع مبالغ خيالية كتسبيق لقبولهم، حيث تراوحت المبالغ بين 6 آلاف و14 ألف درهم.

وأكد (البيان) أن معاناة مرضى كورونا لم تتوقف عند هذا الحد فقط، بل إن بعض المصحات ترفض تسليم الفواتير والتقارير الصحية لمرضاها، وهو ما يعتبر مخالفا للقرارات المتخذة مؤخرا من طرف السلطات العمومية في ظل الوباء، وخاصة أثمنة خدمات مرضى كوفيد.

وفي ظل هذه المعاملات اللاأخلاقية واللاقانونية وغياب وغياب أي قرارات زجرية من طرف الهيئات المعنية، طالبت الجامعة وزير الصحة بإعطاء الرأي العام توضيحات بهذا الشأن والتدخل للحد من هذه الغطرسة.

وساءلت الجامعة عبر _بيانها_ وزير الصحة حول القرارات والميكانيزمات المستعجلة التي اتخذها القطاع للحد من هذه الظاهرة، مطالبة سلطات المراقبة ببذل مجهود أكبر لمحاربة هذه الظاهرة، وإلزام المصحات الخاصة بتطبيق القانون، وخصوصا المقتضيات التي تهم المستهلك.

ودعت الجامعة المستهلكين إلى تحمل مسؤولياتهم، والتبليغ عن جميع من يتلاعب بصحة وسلامة المستهلك المغربي، عبر جميع الوسائل المتاحة.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...