كوكوس: خطاب جلالة الملك قدم إجابة صريحة ومباشرة عن كل التساؤلات حول الوضع الوبائي بالمغرب

0 392

قالت نجوى كوكوس، رئيسة منظمة شباب الأصالة والمعاضؤة، إن خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله قدم إجابةصريحة ومباشرة عن كل التساؤلات حول الوضع الوبائي بالمغرب، مضيفة “المسؤولية كبيرة على عاتقنا جميعاحكومتا وشعبا”.

وأضافت كوكوس، “دورنا كمواطنات مواطنين وأحزاب وجمعيات ونقابات وفاعلين اقتصاديين.. لا يتجزأ عن دور الحكومة، ولو أن المسؤولية التدبيرية للجائحة والأزمات المترتبة عليها ارتأت خوضها دون إشراك باقي الفاعلين”، مبرزة “إعادة النظر في طريقة تدبير ومواجهة الجائحة أصبح ضرورة ملحة و عاجلة، فمن جهة العودة للحجر الصحي أمر صعب لكنه وارد وستكون تبعاته النفسية والاقتصادية والاجتماعية صعبة، ومن جهة أخرى وفي ظل عدم امثتال الأغلبية للإجراءات الوقائية والاحترازية بعد التخفيف، كان له ولازال انعكاسات كارثية مع ارتفاع عدد الإصابات والوفيات”.

“اليوم أكثر من أمس، تضيف كوكوس، نحن في حاجة إلى وعي جماعي بخطورة الأمر والأهم هو الوعي والالتزام الجماعي بالتدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية، لأن هناك استخفاف من طرف العديد في التعامل مع هذه الإجراءات خصوصا مع مرور الوقت”، موضحة “ما نعيشه هو أكبر من أن يكون خوف من أزمة مالية أو اقتصادية، ولكن هو ضغط نفسي منذ سبعة أشهر ولا نرى له بعد نهاية في الأفق”.
وأوردت ذات المتحدثة، “مسؤوليتنا كبيرة في تجنب الإصابة بالفيروس أو المساهمة في ارتفاعها، وذلك عن طريق تكثيف الحملات التحسيسية والتشديد في معاقبة المخالفين للتدابير الوقائية، إلى جانب إشراك جميع الفاعلين في المجتمع في حملات التحسيس والتوعية، والاستثمار في التكوين على الوقاية و السلامة الصحية بالإدارات والشركات والمستشفيات والمقاهي والمطاعم والفنادق وكل فضاءات العمل”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...