لؤلؤة الصحراء “الداخلة” تشهد الإعلان عن إحداث مدينة للمهن والكفاءات

0 1٬035

شهد مقر ولاية مدينة الداخلة أمس الخميس 19 نونبر الجاري، الاعلان عن إحداث “مدينة للمهن والكفاءات” بجهة واد الذهب، والتي سيشرف عليها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وسيتم إنجازها على مساحة 15 هكتار، وبغلاف مالي يقدر ب 100 مليون درهم كميزانية أولية للمشروع الاستثنائي والأول من نوعه بالجهة.

وخلال الإجتماع والي جهة واد الذهب رفقة عامل إقليم أوسرد، و رئيس المجلس الجهوي، جرى التطرق إلى القيمة الاضافية التي ستخلفها مدينة المهن والكفاءات على الصعيد المحلي والجهوي.

وذلك من خلال ما ستوفره هاته المدينة العلمية من تكوينات و شعب جديدة تتلائم مع متطلبات سوق الشغل المحلي في إنسجام تام مع المؤهلات الإقتصادية والاستثمارية التي تزخر بها جهة الداخلة.

وحظي الاعلان عن إحداث مدينة المهن والكفاءات بالداخلة، بإشادة كافة الفاعلين الذين حضروا للاجتماع من منتخبي الجهة و رؤساء الغرف المهنية ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني، مؤكدين أن الخطوة من شأنها الدفع بالمشروع التنموي وإشعاع الجهة على الصعيد الوطني والقاري.

ويذكر أن الملك محمد السادس قد ترأس شهر فبراير المنصرم حفل توقيع الإتفاقية المتعلقة بتمويل مدن المهن والكفاءات على الصعيد الوطني بغلاف مالي إجمالي يقدر ب 3.6 مليار درهم، في إطار خارطة طريق جديدة في تطوير قطاع التكوين المهني بما يستجيب للحاجيات والمنظومات الإقتصادية والقطاعية والجهوية.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.