لتجنب وفاة 50 مليون شخص…منظمة الصحة العالمية تطلق استراتيجية تلقيح واسعة ضد عدة أمراض

0 278

قامت منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسف) وتحالف (غافي) للقاحات، يوم الاثنين 26 أبريل 2021، بإطلاق استراتيجية تلقيح عالمية جديدة واسعة النطاق لتجنب نحو 50 مليون حالة وفاة بسبب أمراض، مثل الحصبة والحمى الصفراء والدفتيريا، بشكل أساسي بسبب جائحة كوفيد-19.

وأبرزت منظمة الصحة العالمية أن استراتيجية “أجندة التحصين 2030” تركز على التلقيح طوال الحياة لتجنب ما يقدر بنحو 50 مليون حالة وفاة، 70 في المائة منها في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.
وأوضحت المنظمات الثلاث، في بيان مشترك ، أنه فيما بدأت خدمات التلقيح بالتعافي من الاضطرابات الناجمة عن كـوفيد-19، لا يزال ملايين الأطفال عرضة للإصابة بأمراض مميتة.

ووجدت دراسة استقصائية لمنظمة الصحة العالمية أن أكثر من ثلث البلدان المستجيبة (37 في المائة) أبلغت عن معاناتها من اضطرابات في خدمات التلقيح الروتينية،كما تعطلت خدمات التلقيح الجماعية.
فبحسب معطيات جديدة، تم إرجاء 60 من تلك الحملات المنقذة للحياة حاليا في 50 دولة، مما يضع حوالي 228 مليون شخص – معظمهم من الأطفال – في خطر الإصابة بأمراض مثل الحصبة والحمى الصفراء وشلل الأطفال.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...