لتعزيز علاقات التعاون بين البرلمانين في البلدين..سفيرة المملكة بمدريد تجمتع مع رئيسة مجلس الشيوخ الإسباني

0 171

اجتمعت كريمة بنيعيش سفيرة المغرب في إسبانيا، يوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020 بمدريد، مع ماريا بيلار لووب كوينكا رئيسة مجلس الشيوخ الإسباني (الغرفة العليا للبرلمان)، حيث أجرت مباحثات تمحورت حول بحث سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البرلمانين في البلدين.

وتطرقت كريمة بنيعيش في الإجتماع الذي شاركت فيه كل من سيلفيا مارتي سانشيز مديرة العلاقات الدولية بمجلس الشيوخ، وآنا إيزبورو سيغورا مديرة العلاقات المؤسساتية، وكذا آنا ماريا أوفيخيرو بوينتي رئيسة ديوان رئيسة مجلس الشيوخ، (تطرقت) لمختلف الأوراش الكبرى والإصلاحات الهامة التي انخرط فيها المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، والتي شملت مختلف المجالات.

كما عرجت سفيرة المغرب على أهمية ومركزية المكتسبات التي حققتها المملكة في العديد من المجالات، كالحكامة الديموقراطية وتكريس دولة الحق والقانون والجهوية المتقدمة، والتنمية البشرية وحقوق الإنسان وحماية الحريات العامة والفردية، وتمكين النساء ودعم استقلاليتهن.

إلى ذلك، بسطت بنيعيش الخطوات المهمة التي قطعتها كل من إسبانيا والمغرب من أجل دعم وتعزيز الحوار البرلماني، لاسيما من خلال إضفاء الطابع المؤسساتي على المنتدى البرلماني المغربي الإسباني بما في ذلك دورته الخامسة، التي من المقرر تنظيمها مستقبلا بعد أن تأجلت عن موعدها الذي كان مقررا في شهر أبريل الماضي، بسبب الأزمة الصحية التي نتجت عن تفشي جائحة فيروس (كوفيد ـ 19).

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...