لتعزيز فرص الاستثمار…القطب المالي للدار البيضاء يوقع اتفاقية شراكة مع المركز المالي البلجيكي

0 152

كشف القطب المالي للدار البيضاء أنه وقع اتفاقية شراكة مع المركز المالي البلجيكي، لتعزيز وتطوير فرص الاستثمار بين بلجيكا والمغرب وأفريقيا، حيث سيتم توفير منصة تبادل لتشجيع أفضل الممارسات وتقاسم المعارف في مجالات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن حكامة المؤسسات.

وتحدد الاتفاقية بين القطب المالي للدار البيضاء، والمركز المالي البلجيكي، وفق بلاغ مشترك، أسس التعاون المستدام، وتيسير عملية تبادل المعلومات والخبرات بين الهيئتين من أجل تنمية التعاون الفعال، إذ سيتضمن كذلك التعليم المهني والتدريب المالي المشترك، والبحوث وورشات العمل، فضلا عن المنشورات وتبادل الوفود التجارية، وجملة من الأمور الأخرى.

كما أوضح البلاغ أنه من المنتظر أن تغطي الشراكة التي تم التوقيع عليها بين الطرفين، موضوعين رئيسيين في سياق مرحلة الانتعاش ما بعد مرحلة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ويتعلق الأمر بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وحكامة المؤسسات، خاصة أن الشراكة بين القطب المالي للدار البيضاء والمركز المالي في بروكسيل، العاصمة الأوروبية، تمثل رمزا مميزا للتعبير عن التقدير الذي تتسم به العلاقات التي تجمع الطرفين.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...