لتمكين المرأة في شتى المجالات..نساء البام بفاس يوقعــن على عريضة “المناصفة دابا”

0 316

أعطيت مساء اليوم الجمعة 13 نونبر الجاري، بالمقر الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بفاس، الانطلاقة لعملية التوقيع على عريضة “المناصفة دابا ” التي قدمتها جمعية جسور ومجموعة من الهيئات الحقوقية والسياسية.

وجاءت الانطلاقة عقب اللقاء التواصلي، الذي عقد يوم أمس (الخميس) “عن بعد”، تحت إشراف الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، وبتأطير من النائبة البرلمانية وعضوة المجلس الوطني السيدة فراج تورية، حول انخراط الحزب كعضو في” ائتلاف المناصفة دابا” في حملة التوقيع على عريضة” المناصفة دابا”.

تطرقت النائبة البرلمانية في كلمة لها خلال اللقاء الذي حضرته عضوات المجلس الوطني للحزب وعضوات منظمة نساء البام بفاس وعضوات الأمانة الإقليمية والأمانة المحلية لمقاطعة أكدال، وثلة من فعاليات شبابية ونسائية ومدنية، (تطرقت) إلى أهمية الانخراط في المبادرة التي دعت إليها عدد من الجمعيات والهيئات الوطنية والشخصيات المدافعة عن حقوق المرأة، مؤكدة على أهمية التعبئة المسؤولة لحزب الأصالة والمعاصرة كعضو في الائتلاف لإنجاح حملة التوقيعات على العريضة.

ومن جانبه، أكد الأمين العام الجهوي، في كلمة له على دعمه واستعداده للانخراط في المبادرة، مركزا على أهمية دور المرأة في التنمية المستدامة، معتبراً أن تمكين المرأة اجتماعياً وثقافياً واقتصادياً وسياسياً سيساهم بشكل مباشر في تنمية المجتمع.

واعترف الحجيرة في ذات الكلمة بقدرات المرأة في شتى المجالات المجتمعية والسياسية التي تفرض على الجميع الدفاع على حقوقها، مبرزا أن تحقيق المناصفة سيؤدي حتما إلى المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات .

وخلص اللقاء إلى وضع برنامج متكامل لتعبئة كل مكونات الحزب والمجتمع المدني للانخراط في حملة التوقيعات وذلك بعقد اجتماعات ولقاءات قصد تفعيل حملة التوقيعات.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...