لجنة التجهيز والبنيات التحتية والنقل تعقد اجتماعا لدراسة مشاريع اتفاقيات المرتبطة ببرنامج تطهير السائل بمجلس جهة بني ملال خنيفرة

0 79

عقدت، لجنة التجهيزات والبنيات التحتية والنقل بمجلس جهة بني ملال خنيفرة؛ برئاسة عبد المجيد الرابحي؛ اجتماعا يوم الجمعة 17 يونيو 2022، بمقر الجهة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء اللجنة، وبعض أعضاء المكتب والمجلس، وذلك في إطار التحضير للدورة العادية للمجلس المقرر عقدها بتاريخ 04 يوليوز 2022. 

وخصص هذا الاجتماع لإعادة دراسة مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشروع التطهير السائل لمركز انزو في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل؛ وذلك بعد الرفع من التكلفة الاجمالية للمشروع لتشمل إنجاز محطات لتصفية المياه العادمة.

كما تم أيضا تدارس كل من مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع التطهير السائل لمركز آيت امحمد في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل، ومشروع اتفاقية شراكة بشأن تمويل وإنجاز مشاريع التطهير السائل لمراكز بعض الجماعات التابعة لإقليم أزيلال في إطار عقد البرنامج بين الدولة ومجلس الجهة، حيث سيهم كل من جماعات: بزو، فم الجمعة، تنانت، تاكلفت، افورار، مولاي عيسى بن ادريس، امليل، تبانت، تيموليلت، بني عياط وتيلوكيت.

وعرف الاجتماع نقاشا مستفيضا تم خلاله التأكيد على ضرورة تعميم التغطية بهاته الشبكة على باقي المراكز المستفيدة، وذلك في إطار اتفاقية شاملة لمجموع المراكز بتراب الجهة. 

وخلص الاجتماع إلى الموافقة بالإجماع على هذه المشاريع.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.