لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإسباني تصادق على اتفاقية الأمن ومكافحة الجريمة مع المغرب 

0 174

صادقت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإسباني، أمس الاثنين 19 أكتوبر 2020 بمدريد، على اتفاقية بين المغرب وإسبانيا بشأن التعاون في مجال الأمن ومكافحة الجريمة، إذ تستجيب هذه الاتفاقية التي صادق عليها مجلس الوزراء الإسباني يوم 8 شتنبر الماضي، للانشغالات التي يتقاسمها البلدان فيما يتعلق بحجم الظواهر الإجرامية والتحديات الأمنية، التي يشكلها الاتجار بالبشر والإرهاب وتهريب المخدرات، وكذا المظاهر الجديدة للجريمة المنظمة عبر الوطنية.

وتروم هذه الاتفاقية حسب الحكومة الإسبانية التي تضمنت ديباجة وخمسة عشر مادة، تنظيم أهم الجوانب في مجال التعاون والتنسيق بين البلدين، وكذا تحديد بتفصيل كبير الجرائم التي تشمل هذا التعاون.

وفي الإطار ذاته، كشفت الحكومة الإسبانية أن هذه الاتفاقية تؤكد على الإجراءات والأحكام المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة مع إشارة محددة إلى الإرهاب، وكذلك على التعاون في إطار الأنشطة العملياتية والتحقيقات في مختلف أشكال ومظاهر الجريمة.
ابراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...