لجنة المرافق العمومية والخدمات بجماعة بيوكرى تتدارس اتفاقية شراكة لمشروع التطهير السائل بقيمة 25 مليون درهم

0 325

عقدت لجنة المرافق العمومية والخدمات بالجماعة الترابية بيوكرى (إقليم اشتوكة آيت باها)، برئاسة السيدة أمينــــة أتزوك، أمس الأربعاء 01 يوليوز الجاري، أول اجتماع بالحضور الفعلي للأعضاء، وذلك بعد تخفيف الحجر الصحي بالمنطقة.

الاجتماع تم خلاله مناقشة وتدارس اتفاقية شراكة تهم إنجاز مشروع التطهير السائل بالجماعة في إطار الشطر الثاني، وتهدف (الاتفاقية) إلى تحديد الشروط الإدارية والتقنية والمالية من أجل تمويل وإنجاز المشروع لتعميم برنامج التطهير السائل وتغطية الربط بالشبكة في الأحياء المتبقية خصوصا حي “معلا”، في أفق الوصول إلى تغطية 85 في المائة على الأقل على مستوى المدينة.

وأوضحت أتزوك أن هذا المشروع الذي يعزز البنية التحتية سيكلف 25 مليون درهم، وتضم الاتفاقية الخاصة به كل من: وزارة الداخلية، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الماء، مجلس جهة سوس ماسة والمجلس الإقليمي لاشتوكة آيت باها.

في حين خصص الاجتماع النقطة الثانية، لتدارس قرار تنظيمي يرمي إلى التنسيق الداخلي للمصالح الإدارية لتنمية الموارد المالية لجماعة بيوكرى، من أجل إيجاد آليات للتنسيق المشار إليه بين المصالح الإدارية للجماعة ذات الصلة بالجبايات المحلية. وتهدف العملية إلى تقوية الموارد الذاتية للجماعة عن طريق تعبئة جميع الإمكانيات الجبائية المتاحة، عبر اعتماد بطاقة معلومات داخلية تسلم من طرف المصلحة المعنية للمرتفقين قصد التأشير عليها قبل التوقيع من طرف المفوض له بالقطاع من باب إبراء ذمة المرتفقين. وستتوج العملية بتقييم شهري بحضور مدير المصالح للتتبع والتقييم.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...