لجنة المساواة وتكافؤ الفرص بـ “البام” تعد دليلا لتسليط الضوء على قضايا المرأة

0 232

عقدت لجنة المساواة وتكافؤ الفرص بحزب الأصالة والمعاصرة، نهاية الأسبوع، اجتماعها الشهري لمناقشة مجموعة من القضايا التي تهم المرأة.

وشكل اللقاء، الذي احتضنه المقر المركزي للحزب بالرباط، فرصة لتسليط الضوء على القضايا التي تهم المرأة في مختلف القطاعات منها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وكذا فيما يخص الترسانة القانونية.

وفي تصريح للبوابة الرسمية لـ “البام”، أكدت إيمان عزيزو، رئيسة لجنة المساواة وتكافؤ الفرص، أن اللجنة تعكف حاليا على الإعداد لمشروع دليل سيحمل اسم “مساواة بام”، موضحة أنه سيتضمن التعريف بالمساواة انطلاقا من المرجعية الفكرية للحزب ومن الدستور والمواثيق والمعاهدات التي صادقت عليها المملكة.

وقالت عزيزو، “سنحاول من خلال هذا الدليل إعطاء فكرة متكاملة عن المساواة التي يتبناها الحزب ارتكازا على القطاعات المهمة وهي قطاع التعليم والصحة والتشغيل، وكذا الترسانة القانونية”، مضيفة “سنركز أيضا على البرنامج الانتخابي للحزب في الجانب الذي يخص التمثيلية النسائية في هذه القطاعات”.

وأضافت رئيسة لجنة المساواة وتكافؤ الفرص، أن اللجنة تعتزم عرض الدليل للمناقشة والمصادقة في الدورة العادية المقبلة للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، مؤكدة أن الاجتماع عرف أيضا مناقشة الأمور التنظيمية المتعلقة بتمثيلية المرأة على مستوى الهياكل الجهوية للحزب، وكذا على مستوى الهيكلة الجهوية للتنظيمات والمنتديات الموازية للحزب.

يذكر، أن الاجتماع عرف حضور كل من عزيزة الشكاف، عضو المكتب السياسي والبرلمانية عن الحزب، ومنى أشريط النائبة البرلمانية.

 

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...