لجنة النموذج التنموي تجتمع مع ممثلين مؤسساتيين عن جهة العيون الساقية الحمراء

0 195

اجتمع شكيب بنموسى رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، يوم الثلاثاء 21 أكتوبر 2020، مع الممثلين المؤسساتيين لجهة العيون-الساقية الحمراء، وذلك من أجل الانفتاح على الاقتراحات والإسهامات التي يبلورها الجميع من أجل نموذج تنموي تشاركي ودامج تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

ومن جهته، أوضح شكيب بنموسى أن مرحلة العيون تكتسي أهمية فائقة في عمل اللجنة، على اعتبار الخبرة التي راكمتها جهة العيون-الساقية الحمراء، بفضل أجرأة النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة الموقع بين يدي جلالة الملك محمد السادس سنة 2015 بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، مضيفا أن هذا النموذج الصميم بجهات جنوب المملكة يرتكز على عدة مبادئ مهيكلة من قبيل الثقة والحكامة والاستدامة، ويحدد الأهداف الاستراتيجية الطموحة، لاسيما تلك المتصلة بتنويع مصادر النمو ودعم الإشعاع القاري للأقاليم الجنوبية للمملكة.

إلى ذلك، أشار رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي إلى أن عقد هذه اللقاءات الجهوية يأتي في سياق المقاربة التشاركية، التي تؤطر عمل اللجنة وتنبني على قناعة أن الجهات تعد أحد الفاعلين الأساسيين في صياغة النموذج التنموي.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...