لجنة الورقة السياسية تواصل عقد اجتماعاتها التحضيرية للمؤتمر الجهوي للبام بجهة الدار البيضاء سطات

0 186

عقدت لجنة الورقة السياسية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات، التي ترأس أشغالها المهدي الزوات، اجتماعا حيث تم قراءة مقدمة الورقة السياسية التي أعدها السيد عبد المجيد صراط مقرر اللجنة، والتي تضمنت نشأة حزب الأصالة والمعاصرة ومرحلة النشأة والتأسيس.

كما تناولت الورقة نتائج المشاركة في الانتخابات من 2009 إلى شتنبر 2021، كما تطرقت الورقة إلى الأمناء العامون لحزب الأصالة والمعاصرة الذين تعاقبوا على الأمانة العامة من السيد حسن بنعدي إلى القيادة الجماعية.

وثمن أعضاء اللجنة الذين شاركوا النقاش ما جاء في الورقة، واقترح بعضهم إدخال بعض التعديلات لجعل المقدمة تركز على جهة الدار البيضاء سطات، وعن أمنائها الجهويين المتعاقبين، وكذا ما جرى تحقيقه من نتائج الانتخابات على مستوى المحلي والجهوي والتشريعي، ثم أعطى منسق اللجنة الكلمة للسيد محمد كليوين الذي تناول مقترحه وطرح بعض الأفكار للنقاش.

وبعد تقديم مقتضب للجهة، تطرق السيد محمد كليوين إلى أهدف الحزب من خلال الورقة السياسية على مستوى تطوير الأداء التنظيمي على المستوى المحلي والجماعات الترابية، وكذا من خلال توسيع قاعدة المتعاطفين مع الحزب، وتعزيز الالتزام بمشاريع الإصلاح والأوراش الملكية الكبرى.

وقبل تناوله القطاعات الحيوية في الجهة، تحدث بإسهاب عن خصوصية جهة الدار البيضاء – سطات، باعتبارها أغنى جهات المغرب لتنوعها الاقتصادي وغناها الثقافي والاجتماعي، استعرض مختلف التحديات التي تعرفها الخدمات الأساسية بالجهة من خلال ستة محاور أساسية، مبرزا التحديات والإنجازات والمقترحات، مع تقديم معطيات إحصائية في مجال الصحة ومنظومة التربية والتكوين والنقل والبنيات التحية والسكن، الذي تناول فيه ظاهرة البنيات الآيلة للسقوط، دون أن يستثني قطاع الشباب والطفولة الذي ركز فيه للشباب وحلق فرص الشغل، والشباب والثقافة، والطفولة ثم التشغيل.

وتناول العرض المتميز للسيد محمد كليوين كذلك، كمحور رابع العمل الاجتماعي المندمج وسياسة القرب المجالي، ثم خامسا المرأة رافعة للتنمية والتمكين الاقتصادي، مختتما عرضه الذي نال استحسان الجميع بالمحور السادس دعم البرلمانيين والمنتخبين.

من جانبه، قدم مراد عبد الصادق حفيظ، جزءا مكملا من عرضه لعرض محمد كليوين، حول جهة الدار البيضاء سطات، الذي أعطى من خلاله نظرة شاملة عن الجهة ومواردها وبنياتها التحتية والتحديات التي يجب على الحزب أن يرفعها مستعينا بالمعطيات الإحصائية التي سبق أن قدمها يوسف مفلح، رئيس اللجنة التحضيرية الذي يواكب اجتماعات لجنة الورقة السياسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.