لجنة اليقظة الاقتصادية: يمكن استئناف جميع الأنشطة الاقتصادية بعد عيد الفطر

0 616

ذكرت لجنة اليقظة الاقتصادية في اجتماعها الثامن ، الذي عقد اليوم الخميس عبر تقنية المناظرة المرئية، أن حالة الصحة الطارئة لا تعني بأي حال من الأحوال وقف النشاط الاقتصادي الذي من المرتقب أن يستأنف بعد عيد الفطر، وفق ما سبق وأكده وزير المالية محمد بنشعبون.

وفي هذا السياق يشدد بلاغ لوزارة وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن لجنة اليقظة الاقتصادية تدعو جميع الفاعلين الاقتصاديين على إلزامية ضمان الامتثال الصارم لتدابير الحاجز والظروف الأمنية المنصوص عليها في دليل الإرشادات الصادر عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM والاتحادات القطاعية.

إلى ذلك، تؤكد لجنة اليقظة الاقتصادية ”CVE ” على أنه يمكن استئناف جميع الأنشطة الاقتصادية باستثناء تلك المحظورة بشكل واضح وصريح من قبل السلطات الإدارية. كما ستكفل الإدارات الوزارية المسؤولة عن القطاعات المختلفة ، بالتنسيق مع الاتحادات المعنية ، إضفاء الطابع الرسمي على القواعد التي يجب أن يلتزم بها المشغلون وضمان التواصل الواسع لهذا الغرض.

وكانت لجنة اليقظة الاقتصادية ”CVE” قد عقدت اجتماعها الثامن للتداول في أربعة محاور أساسية، همت نتائج تنفيذ القرارات التي اتخذها CVE ، وعرض منتجات ضمان الائتمان الجديدة للشركات لإنعاش الاقتصاد ، وملخص التدابير التي اقترحها CGEM لإعادة إعطاء الحياة للنشاط الإقتصادي بالمملكة بعد توحيد الخطط القطاعية واستئناف الأنشطة الاقتصادية.

يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...