لجنة برلمانية استطلاعية حول “بريد بنك” أوقفت عملها احتجاجا على عدم تمكينها من تقارير

0 299

فجر محمد بنعطية، نائب حزب الأصالة والمعاصرة، إشكالية كبرى في اجتماع لجنة مراقبة المالية العمومية في مجلس النواب الثلاثاء، بحضور وزير المالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، بعدما أكد أن لجنة المهمة الاستطلاعية لـ”بريد بنك”، أوقفت أشغالها، بسبب رفض مسؤولي المؤسسة مدهم بالمعطيات، والتقارير المطلوبة.

وقال بنعطية: “كانت عندنا مهمة استطلاعية لبريد بنك، وعندما طالبنا مسؤولي المؤسسة بتقرير المفتشية رفضوا تمكيننا من التقارير للاطلاع عليها، بداعي وجود قانون يمنعهم من ذلك”، مشددا على أن الرقابة ينبغي أن تكون في كل شيء.

وأوضح بنعطية أن لجنة المهمة الاستطلاعية ردت على هذا الرفض بإيقاف المهمة، وقال: “أوقفنا ذلك، لم نحصل على تقرير المفتشية، ولا على تقرير مؤسسة البريد، فكيف ستكون هذه الرقابة، أو المهمة الاستطلاعية، ولاحظنا بعض الأمور وقلنا ما شاء الله”.

وسجل بنعطية أن هذا الأمر دفع أعضاء اللجنة إلى المطالبة بنشر تقارير المفتشية العامة، وأضاف: “ينبغي أن تنشر كباقي تقارير المجلس الأعلى للحسابات، التي تقوم بدور مهم”.
يذكر أن المهمة الاستطلاعية المؤقتة، المتعلقة بمجموعة بريد المغرب، جرى تشكيلها، في 9 فبراير الماضي .

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...