لحبيب كروم : بلاغ وزارة الصحة لم يأت بجديد فيما يخص وضعية الممرضين

0 177

أكد لحبيب كروم رئيس الجمعية المغربية لعلوم التمريض والصحة، أن بلاغ وزارة الصحة بخصوص المعادلة العلمية لدبلوم الممرضين لم يأت بجديد وإنما ينم عن جهل وزير الصحة أو تجاهله لمطالب   الممرضين بإدماجهم  في سلم 10 الحاصلين على الإجازة بعد 3 سنوات من التكوين على غرار باقي الموظفين الحاصلين على شهادة الإجازة.

ونفى كروم  في تصريح لـ “بام .م “، أن يكون وزير الصحة قد جلس إلى طاولة الحوار مع الممرضين،  منذ انطلاق الاحتجاجات في المؤسسات الصحية العمومية، وتساءل ذات المتحدث عن الهدف من تجاهل  وزير الصحة لمطالب هذه الفئة من الشغيلة في قطاع الصحة.

وتعهد المسؤول النقابي،  بالتصعيد في حالة تمادي وزارة الصحة بتجاهل هذه المطالب الذي وصفه  ذات المتحدث بـ” التبخيس” المقصود لهذه الأخيرة. وهو الأمر الغير مقبول على حد تعبيره اعتبارا لأن الممرضين ولجوا معاهد التكوين نتيجة حصولهم على نقاط مرتفعة وقضوا ثلاث سنوات من التكوين، حصلوا بعدها على الإجازة وهو ما يخولهم الولوج مباشرة سلم 10 كنظرائهم من الموظفين في باقي القطاعات.

وطالب لحبيب كروم بالمعادلة الإدارية العاجلة للمرضين والممرضات والاستجابة لمطالب فئة من الشغيلة الصحية التي تقوم أحيانا بدور الطبيب في المداشر والقرى.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...