لحسن حرث يستعرض أهمية ودور البام ومشروعه السياسي الديمقراطي الحداثي

0 315

تماشيا مع الدينامية السياسية والتنظيمية للأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بفاس، وكذا الاستراتيجية المتعلقة بالنهوض بأوضاع المرأة بفاس، نظم المكتب الإقليمي لمنظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة بفاس، يوم السبت 27 أبريل 2019 بالمقر الإقليمي للحزب، دورة تكوينية تحت عنوان: “المشروع المجتمعي لحزب الأصالة والمعاصرة” لفائدة النساء الملتحقات بالحزب.

الدورة التكوينية ترأستها كل ناجية قجو رئيسة المكتب الإقليمي لمنظمة النساء بفاس، والنائبة البرلمانية ثورية فراج وآسية المتوكل عضو مكتب المنظمة بفاس، في حين أطر ها حرث لحسن عضو المجلس الوطني ونائب الأمين العام الإقليمي للحزب بفاس.

وتطرقت ناجية قجو إلى السياق العام لهذه الدورة التكوينية، والتي جاءت في إطار تنزيل ومباشرة البرنامج السنوي الذي سطره مكتب منظمة النساء بفاس، في حين ناقشت النائبة البرلمانية ثورية فراج الدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع على جميع المستويات.

وفي السياق ذاته، تمحورت مداخلة لحسن حرث عضو المجلس الوطني للبام، حول سياق تأسيس الحزب ومشروعه السياسي الديمقراطي الحداثي، ودوره كمعارضة في فضح الحكومة اللاشعبية واللاديمقراطية، مستعرضا الخطوط العريضة للديمقراطية الإجتماعية المنفتحة التي يتبناها الحزب، وملحا على ضرورة إسهام النساء في المشهد السياسي وانخراطهن اليومي في العمل الجمعوي وكل مايتعلق بسياسة القرب.

إلى ذلك، أعقب موضوع الندوة نقاش عميق لامسس مختلف القضايا الوطنية والجهوية والإقليمية إلى جانب المشاكل الاجتماعية، التي تعانيها المرأة بالإقليم في المجالات التعليمية والسكنية والصحية والتشغيل.
إبراهيم الصبار