لحو المربوح ينتقد بشدة فشل وزارة الطاقة والمعادن والماء في تنمية العرض المائي بالمملكة

0 547

تطرق السيد لحو المربوح المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، في سؤاله خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء 27 نونبر 2018، لمعدلات الموارد الطبيعية من المياه في المغرب، و التي تعتبر من بين الأدنى في العالم، في ظل التزايد المستمر للطلب على الماء في المجالات الاقتصادية والاستهلاك اليومي للأسر.

واستعرض لحو المربوح فشل وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء، في تنمية وتنويع العرض المائي بالمملكة، متسائلا عن الأسباب وراء هذا الفشل، خاصة أن الماء يعتبر مادة حيوية لها أهميتها وتأثيرها على مختلف القطاعات، خاصة بالنسبة لباد كالمغرب يقوم بمجهودات كبيرة للنهوض بمجال الطاقة الذي يحتاج إلى تنمية العرض المائي.

واقترح المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة مجموعة من المشاريع للنهوض بالعرض المائي وتنميته في كل أرجاء المملكة المغربية، خاصة مع توفر بلدنا على واجهتين بحريتين كبيرتين و مهمين كمورد مائي لن ينفذ، مشددا على على ضرورة تشجيع البحث العلمي لتحلية ماء البحر، و إنحاز سدود جوفية موازاة مع ذلك.

وفي سياق متصل، أشار لحو المربوح إلى أن جلالة الملك محمد السادس دشن مجموعة من المشاريع المتعلقة ببناء السدود، وعلى الحكونة أن تعمل لا هذه المشاريع النور، كما عليها أن تقدم برنامج الحكومة المتعلق بالعرض المائي وتشييد السدود حتى يتعرف عليه نواب الأمة والمغاربة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...