لزعار رئيس جماعة المضيق: يجب تفعيل العمل المشترك بين كل المتدخلين لمعالجة أسباب ونتائج الفيضانات

0 235

عقد رئيس مجلس الجماعة الترابية للمضيق، أمس الثلاثاء 07 أبريل الجاري، اجتماعا مع عدد من أطر شركة التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة مختلف التدابير المتعلقة بمواجهة تبعات الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة المضيق مؤخرا، والتأثيرات ذات الصلة على البنية التحتية لبعض الأحياء وبالخصوص حي “بوزعلال”.
وفي هذا الإطار، أكد رئيس جماعة المضيق على ضرورة معالجة مخلفات التساقطات المطرية المشار إليها، وأضاف أنه يجب التعاطي بشكل أكثر جدية مع الأسباب التي أدت إلى غمر عدة مناطق سكنية بالمياه التي أفرزتها الفيضانات.

وشدد لزعار في توجيهات له بالمناسبة على التسريع بإنجاز قنوات جديدة قادرة على استيعاب مياه التساقطات بالمنطقة، ومعالجة مختلف النقط السوداء التي تشهد فيضانات لها تأثيراتها السلبية المختلفة على الساكنة.

ودعا المتحدث شركة تدبير مرفق الماء والكهرباء والتطهير، إلى إنجاز – في أقرب الآجال- الدراسة المتعلقة بتوسيع شبكة مياه الأمطار بمجموعة من الأحياء، بالإضافة إلى تقوية مجال التنسيق والتعاون بين كل المتدخلين خلال فترة الاستعداد لاستقبال موسم الأمطار، مؤكدا في نفس السياق على إنجاز تقييم شامل لمختلف الأضرار الناجمة عن التساقطات وتجنب تكرارها مستقبلا.
مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...