لزعار: سنعمل على إيجاد الحلول للمشاكل التي يعيشها البحارة المتقاعدون بمدينة المضيق

0 213

عقد، رئيس مجلس الجماعة الترابية للمضيق السيد إدريس لزعار، لقاء تواصليا مع مجموعة من البحارة المتقاعدين بمدينة المضيق.

وتميز اللقاء، المندرج في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي يعقدها السيد رئيس الجماعة مع تمثيليات المجتمع المدني بالمدينة، (تميز) بتدارس ومناقشة مجموعة من القضايا التي تهم بالأساس ما هو اجتماعي بالنسبة لفئة البحارة المتقاعدين.

وطرح البحارة المتقاعدون خلال اللقاء جملة من الإشكاليات التي باتوا يعيشونها: اجتماعيا وصحيا ..، وخاصة وأن القطاع الذي كانوا يشتغلون فيه يعاني في الأصل مشاكل عويصة تنعكس بشكل أو بآخر سواء على المشتغلين أو المتقاعدين. وهو الأمر الذي يتطلب، حسب ما جاء من تدخلات على لسان الحضور إيجاد السبل الكفيلة بحلها خاصة على مستوى تدخل الجهات الوصية على القطاع، من أجل الدعم والمساعدة على تجاوز المشاكل المعاشة.

بالمقابل، وبالنظر إلى الأهمية التي يشكلها قطاع الصيد البحري في النسيج الاقتصادي- الاجتماعي بالمنطقة، ومن أجل المرور إلى مرحلة الحلول العملية، وعد السيد رئيس الجماعة الترابية للمضيق البحارة المتقاعدين بدعمهم ومساعدتهم بتنسيق وتعاون مشتركين مع السلطات المحلية والإقليميـــة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...