لشبونة.. إلهام الساقي تشارك في أشغال منتدى برلمان البحر الأبيض المتوسط للمرأة

0 172

شاركت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ إلهام الساقي؛ ضمن وفد عن مجلس النواب؛ في أشغال المنتدى البرلماني للمرأة الذي نظمه برلمان البحر الأبيض المتوسط؛ على مدى يومي 4 و5 يوليوز الجاري؛ بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة؛ مناقشة وظيفة وهيكلة منتدى برلمان البحر الأبيض المتوسط للمرأة، وتم التطرق لمجموعة من القضايا الحيوية التي تروم بالأساس النهوض بالديمقراطية، من خلال تعزيز حقوق المرأة باعتبارها من حقوق الإنسان الأساسية؛ وتعزيز الاتصالات والتنسيق بين البرلمانيين حول جميع الموضوعات ذات الاهتمام المشترك؛ من أجل ضمان تعميم مراعاة مبدأ المساواة في جميع المجالات المفوضة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى تشجيع مشاركة البرلمانيات في عمل هذه المؤسسة الجهوية، وتعزيز تمثيلهن العادل بمناصب المسؤولية داخل أجهزتها وهياكلها.

وفي هذا الإطار، استعرض الوفد البرلماني المغربي من خلال كلمات ألقاها بالمناسبة، الممارسات الفضلى التي اعتمدتها المملكة المغربية في مجال تمكين المرأة وتعزيز مكانتها وتحقيق المساواة. وشدد على ضرورة إيلاء عناية خاصة بالنساء اللاجئات والتحديات التي يواجهنها.

وتجدر الإشارة إلى أن برلمان البحر الأبيض المتوسط منذ إنشائه سنة 2005، انخرط في قضايا النوع الاجتماعي، وتعزيز دور المرأة وتمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.