لطفي: أن يكون جلالة الملك أول من يتلقى اللقاح مبادرة تحمل عدة رسائل إنسانية

0 202

أكدت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق، التي يترأسها علي لطفي، أن يكون جلالة الملك محمد السادس أول من تلقي لجرعة اللقاح ضد كوفيد -19، هي مبادرة تحمل عدة معاني ورسائل إنسانية وتحيي انطلاقة عملية التمنيع الجماعي ببلادنا.

واعتبرت الشبكة، في بلاغ لها، أن هذه المبادرة تترجم العناية والرعاية التي يوليها جلالة الملك لكافة أفراد شعبه من اجل حمايته ورعاية صحته ضد هذا الفيروس القاتل، والذي تعاني منه الانسىانية جمعاء، كما تحمل معاني اجتماعية بإقرار جلالته لمجانية اللقاح لجميع المواطنين لكن أيضا للمقيمين على أرض الوطن، وهذا كذلك له أهمية فيما يوليه جلالته للمهاجرين بدءا بتسوية أوضاعهم وضمان حقوقهم الانسانية ببلادنا.

وأوضح ذات البلاغ، أن جلالة الملك طمأن الشعب المغربي بشأن مأمونية وفعالية اللقاح للرد على كل الشكوك وما يتم الترويج له من مغالطات وافتراءات، إما عن جهل أو عن قصد في إطار لعب دور كومبارس لفائدة مختبرات في إطار المنافسة، وهو ما يلعبه بعض الذين يدعون المعرفة الزائدة بمن فيهم بعض الاطباء الذين يتلقون توجيهاتهم من مختبرات منافسة موجهين ولحسابات مالية صرفة.

ودعت الشبكة وزارة الصحة لاتخاد كل الاحتياطات الطبية والتدابير الصحية اللازمة لتفادي أية اختلالات في عملية التمنيع الجماعي بشكل تدريجي منظم، والتواصل مع المواطنين للتوعية والتحسيس بأهمية اللقاح وفي حالة وقوع بعض الاعراض الجانبية والوقوف ضد الترويج لافترءات و خلق حالة الخوف لدى الموطنين.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...